القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إعادة تعيين إعدادت المصنع ل Windows 10 عبر CMD (موجه الأوامر)

 إذا كنت تستخدم Windows 10 لفترة من الوقت ، فقد تعلم أن نظام التشغيل به العديد من الأخطاء والأخطاء.  مقارنة بجميع أنظمة تشغيل سطح المكتب الأخرى ، يواجه Windows 10 المزيد من المشكلات.


 في أغلب الأحيان أم لا ، يواجه مستخدمو Windows 10 مشاكل في نظام التشغيل.  في الآونة الأخيرة ، ذكر الكثير من مستخدمي Windows أنهم يواجهون مشكلات بعد تثبيت التحديثات الأخيرة.


 أبلغ عدد قليل من المستخدمين عن عدم قدرتهم على الاتصال بالإنترنت ، بينما ادعى البعض أنهم غير قادرين على الوصول إلى تطبيق الإعدادات.




 

 على الرغم من أن Windows 10 يقدم لك القليل من أدوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها للتعامل مع الأخطاء ، فمن الأفضل إعادة تعيين Windows إذا كان كل شيء يمثل مشكلة.


 لذلك ، إذا كنت تواجه مشكلات مع Windows 10 ، أو إذا كان يتصرف بشكل غير طبيعي في بعض الأحيان ، فمن الأفضل إعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع.  يجب عليك أيضًا إعادة ضبط نظامك على إعدادات المصنع إذا كنت ترغب في بيع جهازك لشخص ما.




 خطوات إعادة تعيين Windows 10 عبر موجه الأوامر(CMD).

 في هذه المقالة ، سنشارك دليلًا تفصيليًا حول كيفية إعادة تعيين Windows 10 باستخدام موجه الأوامر.  ستكون العملية مباشرة.  تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة الواردة أدناه.



 

 هام: ستؤدي إعادة تعيين إعدادات المصنع إلى مسح جميع الملفات والمجلدات المحفوظة على محرك تثبيت النظام.  لذلك ، تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من ملفاتك الأساسية قبل إعادة تعيين Windows 10


 الخطوة 1. أولاً وقبل كل شيء ، افتح Windows Search واكتب "موجه الأوامر".


 الخطوة 2. انقر بزر الماوس الأيمن على "موجه الأوامر" وحدد "تشغيل كمسؤول".






 الخطوة 3. الآن في موجه الأوامر ، أدخل الأمر - systemreset --factoryreset




 


 الخطوة 4. في الشاشة التالية ، سيُطلب منك تحديد خيار.  حدد "الاحتفاظ بملفاتي" أو "إزالة كل شيء"





 الخطوة 5. الآن سيُطلب منك اختيار ما إذا كنت تريد إزالة ملفاتك فقط ، أو إزالة ملفاتك وتنظيف محرك الأقراص.  حدد الخيار حسب رغبتك.





 الخطوة 6. أخيرًا ، انقر فوق الزر "إعادة تعيين" وانتظر حتى يتم إعادة تعيين النظام.





 هذا هو!  انتهيت.  بمجرد اكتمال إعادة ضبط المصنع ، سيتم تحميل شاشة إعداد Windows الأولية.  ما عليك سوى اختيار الإعدادات المناسبة لإكمال عملية الإعداد.



 

 لذلك ، يدور هذا الدليل حول كيفية إعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 عبر موجه الأوامر.  آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك!  يرجى مشاركتها مع أصدقائك أيضا.  إذا كانت لديك أي شكوك تتعلق بهذا ، فأخبرنا بذلك في مربع التعليقات أدناه.

تعليقات

التنقل السريع